top of page

أهمية اختيار شركة التكييف المناسبة

لا شك أن اختيار الشركة المناسبة لتركيب أو صيانة أجهزة التكييف الخاصة بكم، يلعب دوراً كبيراً في نجاح مشروعك من عدمه. أو حتى عندما نتحدث عن المنزل، ترتفع تكلفة استهلاك الكهرباء، وتزيد تكلفة صيانة أجهزة التكييف، اذا قمت باختيار الشركة الغير مناسبة من أجل تركيب وصيانة أجهزة التكييف لديكم. وهذا ما يقوله الخبراء في هذا المجال حسب احصائيات موثوقة من مؤسسات متخصصة في دراسة كيفية توفير استخدام الطاقة وتوفير النفقات.

نستعرض من خلال هذا الموضوع كيفية اختيار شركة التكييف المناسبة لكم. من خلال هذه المعايير:


المخططات التنفيذية لنظام التكييف



للأسف الشديد لا تهتم العديد من شركات التكييف برسم مخططات تنفيذية جيدة للمنزل أو الشركة التي سيتم تكييفها. النتيجة تكون الكثير من التخبط. وأسعار عالية مقابل خدمة رديئة. يجب أن يكون تقييمك لشركة التكييف قائم على ما إذا كانت الشركة تقوم بإعداد مخططات تنفيذية ام لا ومن ثم دراسة المخططات التنفيذية الخاصة بها جيداً والتأكد من كفاءتها وفعاليتها وكذلك التنسيق مع المقاولين الآخرين بالمشروع لتفادي مشاكل التنفيذ مثل توافق مقاول التكييف ومقاول الكهرباء حيث أن عدم توفقهما قد يؤدي الى توصيل كهرباء للوحدات بشكل خاطئ مثل توصيل كهربء 1 فاز الى وحدات تعمل بالكهرباء 3 فاز ولن يكتشف هذا الأمر إلا عند تشغيل الوحدات الأمر الذي سيؤدي الى تأخير في التشغيل وبالتالي تكاليف إعادة توصيل أسلاك إضافية للوحدات .



أراء العملاء في الخدمة المقدمة



من الضروري أن تهتم بمعرفة رأي العملاء السابقين في الخدمة التي حصلوا عليها من شركة التكييف. تهتم اليوم الشركات العملاقة والكبيرة بكتابة أراء العملاء في مواقعها بكل شفافية واحترام. من خلال هذه الأراء يمكنكم تقييم أداء الشركة ومعرفة معدل رضا المستخدمين عنها. كما يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة أراء المزيد من العملاء بكل شفافية.


الخبرات السابقة للشركة



للأسف لا يهتم العملاء بمعرفة المشاريع السابقة التي شاركت فيها الشركة أو المؤسسة المتخصصة في التكييف. لكن في واقع الأمر فإن سابقة المشروعات التي شاركت فيها الشركة لها عظيم الأثر في تحديد ما اذا كنت تريد التعامل معها أم لا.

لذلك تهتم كبرى الشركات الخاصة بالتكييف اليوم بكتابة سابقة مشروعاتها على موقعها الالكتروني، فهذا يعطي انطباع إيجابي لدى العميل. وثقة إضافية يكون لها عظيم الأثر عند اتخاذ قرار التعاقد.


الأسعار



قصدنا أن نضع الأسعار ضمن أخر العوامل التي يجب أن تبني قرارك بالتعامل مع شركة التكييف على أساسها.

مع العلم أنه في كثير من الأحيان لا يكون اختلاف السعر كبيرا ليكون مؤثرا ويجب ان يكون العميل منطقيا في ذلك حيث ان اختلاف 5%-10% بين مقاولين قد لا يمثل 0.5% من قيمة المبنى او المنزل وبناء عليه فيجب أن لا يكون العامل الأهم في تحديد العرض الفائز ولكن هذه الزيادة قد توفر لك راحة البال طوال مدة التشغيل و التي تمتد لسنوات


وهكذا نكون استعرضنا سويا عوامل اختيار شركة التكييف المناسبة لكم. حتى لا تتحملوا بالعديد من التكاليف على المدى الطويل، في حال التعامل مع شركة تكييف غير مناسبة.

١٢٣ مشاهدة٠ تعليق

Comentarios


bottom of page